اخبار عالمية

خاص «alkhbrlive» .. أبرز عناوين الصحف البريطانية الثلاثاء ٢٩ أغسطس

لندن – معتز أحمد:

ركزت الصحف البريطانية اليوم على معاناة آلاف المسافرين بعد تأخير وإلغاء مئات رحلات الطيران من المملكة المتحدة وإليها؛ بسبب تعطل أنظمة مراقبة الحركة الجوية.

صحيفة مترو

عانى آلاف المسافرين من تأخير وإلغاء رحلات الطيران خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ بسبب تعطل أنظمة الحاسوب التي تستخدمها هيئة مراقبة الحركة الجوية في المملكة المتحدة.
وفي بيان لها بعد ظهر اليوم، قالت خدمات الحركة الجوية الوطنية (Nats): إنها “حددت وعالجت” المشكلة الفنية التي تسببت بإلغاء أكثر من 500 رحلة، ولكن يبدو أن الاضطراب الذي أعقب ذلك سيستمر لبقية الأسبوع.
وتشير الصحيفة إلى أنه كان مقررًا أن يسافر نحو مليون شخص من المملكة المتحدة وإليها أمس الإثنين، إلا أن الآلاف يواجهون الآن تأخيرًا لأكثر من 12 ساعة.

صحيفة ديلي ميل

يحقق المسؤولون فيما إذا كانت خطة شركة طيران فرنسية كانت وراء انهيار مراقبة الحركة الجوية اليوم، ما أدى إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال أسوأ أزمة تشهدها شركات الطيران منذ أكثر من عشر سنوات، حسَب ما أفادت ديلي ميل.
وأشار الخبراء إلى أن الاضطراب من المتوقع أن يستمر طوال الأسبوع مع “إخفاق الشبكة” سبع ساعات، ما ترك آلاف المصطافين عالقين طوال يوم الإثنين.
وأُلغي نحو ألف رحلة جوية وأرجئت عدة رحلات أخرى بعد أن قالت خدمات الحركة الجوية الوطنية البريطانية (NATS) إنها واجهت “مشكلات تقنية”.

صحيفة ديلي تلغراف

قال مفوض شرطة العاصمة في بريطانيا: إن ضباطه لن يُسمح لهم بالتعبير عن دعمهم لما يُعرف “بقضايا الصحوة” أثناء الخدمة، مشيرًا إلى ضرورة أن يكونوا محايدين.
وأوضح السير مارك رولي أنه لن يتسامح مع ضباط الشرطة الذين يركعون على ركبهم، أو يرفعون أعلام قوس قزح أو يزينون زيهم بشارات تدعم القضايا البيئية.
ووصف نفسه بأنه “ضيق الأفق إلى حد ما” بشأن هذه القضية، وقال: “إن الإضافات الوحيدة المقبولة إلى الزي الرسمي هي زهور الخشخاش التذكارية وشارة الشرطة التذكارية”.
وتحمل الصحيفة أيضًا صورة كبيرة للويس روبياليس، رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، الذي تحقق معه الجهات المختصة بتهمة الاعتداء الجنسي بعد تقبيل لاعبة كرة القدم الإسبانية جيني هيرموسو على شفتيها بعد فوز البلاد بكأس العالم للسيدات.

صحيفة آي

يعزو مصدر استخباري عمل سابقًا في الوكالة الاستخبارية البريطانية (GCHQ) حدوث مشكلات في مراقبة الحركة الجوية في المملكة المتحدة إلى هجوم سيبراني محتمل، ولم تستبعد الحكومة ذلك، كما تشير الصحيفة.

صحيفة التايمز

وعلى النقيض من ذلك، استبعدت مصادر حكومية ومسؤولو طيران -تحدثت إليهم التايمز- أن يتسبب هجوم إلكتروني بأزمة الرحلات من المملكة المتحدة وإليها.
وبدلًا من ذلك قال المسؤولون: إن المشكلة يمكن أن تكون نتيجة لخطة طيران قدمتها شركة طيران فرنسية بطريقة خاطئة.
وفي سياق منفصل، كشف استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف (YouGOV) للصحيفة أن حزب العمال يحظى بثقة أكبر من المحافظين بشأن الضرائب والهجرة والقانون.

صحيفة ديلي إكسبرس

نشرت الصحيفة على الغلاف صورة للمسافرين وهم يفترشون الأرض في مطار هيثرو بعد تعطل مئات رحلات الطيران أمس!

صحيفة الصن

أوضحت صحيفة الصن أن آلاف المسافرين لا يزالون عالقين؛ بسبب إخفاق كبير في مراقبة الحركة الجوية هذا الصباح، وقد تستمر التأثيرات أيامًا.
وأشارت الصحيفة إلى أن “المشكلة التقنية” التي أدت إلى تعليق 500 رحلة جوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة استطاع المطار حلها ظهر أمس، لكن الخبراء حذروا من حدوث اضطرابات نتيجة ترك الطائرات وأطقمها في أماكن خاطئة.

صحيفة الغارديان

يخطط وزير الإسكان مايكل جوف لإلغاء قواعد تلوث المياه التي يرى عمال البناء أنها سبب تفاقم أزمة الإسكان في إنجلترا، لكن جماعات البيئة تقول إنها ضرورية لحماية أنهار البلاد.
وسيعلن وزير الإسكان، إلى جانب تيريز كوفي وزيرة البيئة، عن هذه الخطوة يوم الثلاثاء، وفقًا للعديد من الأشخاص المطلعين على الخطط، إلى جانب تمويل إضافي بقيمة مئات الملايين من الباوندات للتخفيف من التأثير المحتمل على الممرات المائية في إنجلترا.
وأثارت هذه الأخبار غضب ناشطي البيئة، الذين يقولون: إن هذا القرار سيزيد من تلوث المياه، ولا سيما أن شركات المياه تلقي مياه الصرف الصحي في الأنهار والبحار.

صحيفة ديلي ميرور

تكشف الوثائق التي كتبتها شركات السكك الحديدية نفسها، عن التأثير الحقيقي لعمليات إغلاق مكاتب تذاكر السكك الحديدية على الركاب المعوّقين وكبار السن والضعفاء، حسَب ما أفادت ديلي ميرور.
ومن شأن هذه التقييمات أن تزيد من حدة المخاوف بشأن عواقب الخطة التي تدعمها الحكومة لإلغاء مكاتب التذاكر في 974 محطة للسكك الحديدية في إنجلترا.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى